اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الخارجية تستجيب لشكوى مواطن يتضرر من سوء معاملة كفيل وتعيده إلى مصر

Recommended Posts

news_1578236349_7528.jpg

استجابت وزارة الخارجية لشكوى مواطن يتضرر من سوء معاملة كفيل لنجله بإحدى دول الخليج، ويطلب عودته لأرض الوطن.

وقامت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الدولة المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة وعودة المواطن إلى مصر.

كما استجابت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لشكوى مواطن توفى والده بالمملكة الأردنية الهاشمية بمستشفى "الأمير حمزة" مع عدم قدرته على تحمل وسداد تكاليف العلاج خلال فترة إقامته بالمستشفى حتى الوفاة، والتي تجاوزت 15 ألف دينار أردنى والمستشفى ترفض خروج الجثمان إلا بعد سداد تكاليف العلاج.

وأوضحت الوزارة انه بالتنسيق مع الجانب الأردني تمت موافقة مجلس الوزراء الأردني علي إعفاء أسرة المواطن المصري المتوفي من سداد تكاليف المستشفى، واستثنائه من القوانين المنظمة لذلك وتجهيز الجثمان لنقله إلي ارض الوطن، وبالفعل تم النقل وتسليم الجثمان لذويه.

فيما تعاملت الوزارة مع شكوى مواطن لتسريع إجراءات استخراج مستند من إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي تمهيداً لتجديد الإقامة الخاصة بنجله بدولة روسيا الاتحادية لاستكمال دراسته، حيث قامت الوزارة بالتنسيق مع إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي، وتذليل كافة المعوقات التي قد تحول دون حصوله على المستند المطلوب في أسرع وقت ممكن، وتم استخراج المستند المطلوب واستطاع تجديد الإقامة الخاصة به واللحاق بالدراسة في الجامعة الروسية الملتحق بها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..