اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خاصية جديدة لتعزيز حماية خصوصية مستخدمي متصفح الإنترنت فايرفوكس

Recommended Posts

news_1578245285_2456.jpg

أعلنت شركة موزيللا الأمريكية للبرمجيات التي تطور برنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس السماح لمستخدمي البرنامج بالمزيد من السيطرة على بياناتهم، استجابة لقانون حماية الخصوصية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والذي دخل حيز التطبيق يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن القانون الجديد يمنح سكان ولاية كاليفورنيا الحق في معرفة بياناتهم الشخصية التي تجمعها شركات التكنولوجيا. كما يعطي الأشخاص الحق في مطالبة الشركات بمسح هذه البيانات وعدم إعادة بيعها لجهات أخرى. وقالت شركة موزيللا إن التغيير الجديد الذي يأتي تنفيذا للقانون الأمريكي سيكون متاحا لكل مستخدمي متصفح فايرفوكس وليس فقط لسكان كاليفورنيا.

وذكرت شركة موزيللا في رسالة عبر الإنترنت إنه سيكون لدى مستخدمي الإصدار الجديد من فايرفوكس خيار حذف البيانات التي جمعتها الشركة عنهم. ومن المقرر طرح الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت بعد غد الثلاثاء.

ورغم أن فايرفوكس لا يجمع البيانات الخاصة بمواقع الإنترنت التي يتم زيارتها أو عمليات البحث التي يجريها المستخدم، لكن موزيللا قالت إنه سيتيح للمستخدمين اختيار مسح البيانات التي تقول الشركة إنها تستخدمها لتحسين أداء البرنامج وتأمينه مثل عدد النوافذ التي يفتحها المستخدم أو المدة الزمنية التي يقضيها في تصفح أي موقع.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت، قالت إنها ستطبق شروط القانون الجديد لولاية كاليفورنيا على كل المستخدمين بما في ذلك خارج الولاية. وذكرت مايكروسوفت أن شروط القانون الجديد تتفق مع ما تعتقده بشأن خصوصية المستخدمين باعتبارها حقا أساسيا للإنسان.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..