اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وسط مخاوف على أمن الطاقة اليابان تؤكد استمرار نشر قواتها بالشرق الأوسط

Recommended Posts

news_1578399086_7624.jpg

قال وزير الدفاع الياباني تارو كونو ان اليابان قررت المضي في خطتها إرسال عناصر القوات إلى الشرق الأوسط في مهمة المراقبة وتجميع المعلومات البحرية من خلال مدمرة وطائرات استطلاع في مناطق بحر العرب والمندب لكن بعيداً عن هرمز رغم استمرار التوتر في الشرق الأوسط بين ايران والولايات المتحدة، في وقت تراقب اليابان الوضع عن كثب.


وكان رئيس الوزراء شينزو آبي أكد نفس الموقف وقال: "اشعر بالقلق الشديد حيال تفاقم التوتر في الشرق الأوسط واليابان تأمل بالمساهمة لأجل السلام والاستقرار في المنطقة من خلال الجهود الدبلوماسية في تخفيف التوتر"، مشيرا في الوقت نفسه أن "لا تغيير في خطة اليابان إرسال قوات إلى المنطقة لمراقبة الوضع".


وأعلن آبي أنه سيزور المملكة العربية والسعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في جولة لمدة 4 أيام تبدأ السبت المقبل "إذا سمحت الظروف".


ويقول محللون في طوكيو ان تفاقم التوتر في الشرق الأوسط بعد اغتيال قاسم سليماني أثار قلق اليابانيين على أمن الطاقة وامدادات النفط والغاز أيضاً.

واضافوا إن تصعيد التوتر الايراني الاميركي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الغازولين والكهرباء وبما يؤثر على الشركات والأفراد في المجتمع الياباني. ويقول هؤلاء المحللون "نظراً لاعتماد اليابان على أكثر من 80 بالمئة من نفط الشرق الأوسط لتأمين احتياجاتها البترولية فإن ضمان سلامة المرور عبر مضيق هرمز يمثل أهمية حيوية للاقتصاد الياباني وأمن الإمدادات".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..