اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خطة البرلمان تلمح إلى التحول للدعم النقدي في موازنة 2020 2021 تفاصيل

Recommended Posts

news_1578406149_6824.jpg

أكد النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن موازنة 2020 / 2021 سوف تركز كل اهتمامها حول دعم الفئات الأحق بالرعاية، وذلك استكمالًا لما بدأته الدولة خلال الموازنات السابقة.


وقال النائب عصام الفقي، في تصريحات له، إن "هناك 328 مليار جنيه مخصصة للدعم، وهذا رقم كبير يأخذ حوالي ثلث الموازنة"، وشدد على ضرورة الاستفادة من هذه الأموال في دعم الفئات المستحقة فقط.


وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، ضرورة التحول للدعم النقدي في موازنة 2020/2021 بدلًا من الدعم العيني، نظرًا لأن الأخير يقتطع من قيمة الدعم المستحق للمواطن، من خلال التكلفة الباهظة.


كما أكد ضرورة زيادة دعم الفئات الأكثر احتياجًا، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة سواء المطلقة أو المعيلة، والعمال اليومية، وأن يكون لهم القسط الأكبر من الدعم.


كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أن الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2020/ 2021، التى يجرى إعدادها حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية، سوف تُترجم توجيهات القيادة السياسية الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، بحيث يستفيد المجتمع بكل فئاته من عوائد التنمية، خاصة المواطنين الأولى بالرعاية والطبقة المتوسطة، من خلال التركيز على طرح العديد من المبادرات الوطنية الفعَّالة التى تُسهم بشكل مباشر فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..