اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عشماوى بدء التداول فى البورصة السلعية بعد 32 أسبوعًا

Recommended Posts

news_1578485982_9902.jpg

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن البورصة السلعية سوف تبدأ أولى جلسات التداول بالبورصة السلعية بعد 32 أسبوعا، اعتبارا من الآن، موضحا أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة والشكل التنظيمي بالبورصة السلعية.


وأوضح عشماوي، أن البورصة السلعية ستكون بورصة حاضرة فقط في الوقت الحالي، وقد تم الاتفاق على هيكل الملكية، حيث إنها تعد جزءًا من البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، كما أنها سوف تشجع التجار الصغار بدخولهم ضمن منظومة التجارة المنظمة، مما سينعكس على أسعار السلع والخدمات لصالح المستهلك والمنتج، خاصة مع تقليل حلقات تداول السلع بين الوسطاء.


ولفت إلى أن البورصة السلعية هو نتاج عمل مشترك لأكثر من قطاع، ولكن ستكون الجهة المنظمة للبورصة السلعية هى وزارة التموين بصفتها الوزارة المسئولة عن عملية تداول السلع فى الأسواق، وسيتم إنشاء شركة منفصلة ممثلة فيها الجهات المعنية، وبرأسمال للشركة بقيمة 100 مليون جنيه كمرحلة أولى، وأن بعض البنوك ستشارك فى رأسمال الشركة، وقد تدخل فيما بعد فى مرحلة التمويل فى بناء مناطق لوجستية أو مخازن، وأن هذه عوامل تساعد البورصة السلعية فى عملها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..