اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 4 مكونات للاتفاق مطالب مصر فى الاجتماع الأخير لمفاوضات سد النهضة

Recommended Posts

news_1578486208_9332.jpg

ألقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، كلمة مصر الافتتاحية في الاجتماع الأخير بأديس أبابا بشأن سد النهضة.


وتقدم وزير الرى بالشكر إلى حكومة إثيوبيا لاستضافتها هذا الاجتماع المهم، وعلى كرم الضيافة الذي تلاقه الوفد المصري منذ وصوله إلى أديس أبابا.


وقال: أود أن أعرب عن خالص التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والعام الجديد تلك المناسبة السعيدة التى تبعث الفرح لشعوب بلداننا الثلاثة.


وأضاف: كلمتي الافتتاحية مختصرة جدًا، حيث إنني أؤمن بأنه ليس هناك حاجة لقضاء وقت طويل في إلقاء كلمات افتتاحية، والأفضل أن ننتقل مباشرةً إلى مناقشاتنا الفنية التي يجب أن تمضي بروح من حسن النية والتعاون من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن ملء وتشغيل (سد النهضة GERD).


مضيفًا: أعتقد أنه تم تحديد المكونات الأساسية لهذا الاتفاق في الاجتماعات الثلاثة السابقة التي عقدت في أديس أبابا والقاهرة والخرطوم، هذه المكونات الفنية الأساسية للاتفاقية النهائية تتضمن ما يلي:


• مرحلة ملء سد النهضة التى تُمكّن إثيوبيا من توليد الطاقة الكهرومائية وتحقيق التنمية.

• تدابير تخفيف الجفاف؛ لمواجهة حالات الجفاف أو الجفاف الممتد والتي قد تتزامن مع فترة ملء سد النهضة.

• القواعد التشغيلية العادلة والمتوازنة، والتي تمكن إثيوبيا من توليد الطاقة الكهرومائية بشكل مستدام مع الحفاظ على تشغيل السد العالي.

• إنشاء آلية تنسيق فعالة؛ لتسهيل تنفيذ الاتفاقية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..