اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رغم قضية الإيغور خارجية الصين قوى غربية تسعى لإفساد العلاقة بين بكين والدول الإسلامية

Recommended Posts

news_1578495292_2387.jpg

أكد وانج يي، مستشار الدولة ووزير خارجية الصين، أن هناك بعض القوى الغربية تسعى لإفساد العلاقة بين الصين والعالم الإسلامي، محذرا من أن هذه الدول هي من يسبب الحروب في منطقة الشرق الأوسط، ولا تحترم الحضارة الإسلامية وتقتل الأبرياء.


وشدد الوزير الصيني، مساء اليوم الأربعاء، على أن هناك ٢٤ ألف مسجد بمقاطعة شينجيانغ، بمعدل مسجد لكل ٥٠٠ مصل، كما ارتفع معدل نمو دخل الفرد إلى ٨٪ متجاوزا معدل التنمية في بقية مقاطعات الصين، كما انخفض معدل الفقر إلى ٦ ٥ ٪ مقابل ٢٠٪ منذ ٣ سنوات.


وزعم الوزير أن ما حدث داخل الإقليم كان مجرد إجراءات وقائية لمكافحة الإرهاب وتجنيب المقاطعة المزيد من الأعمال الإرهابية التي يذهب ضحيتها الأبرياء.


وقال إن ٢٨ دولة من دول التعاون الإسلامي دعمت سياسات الصين داخل مجلس حقوق الإنسان كما أن هناك زيارات لأكثر من ١٠٠٠ ممثل عن الدول الإسلامية أكدوا أن الإقليم ينعم بالحرية الدينية وحرية المعتقد.

هذا، ولم تترك الصين وسيلة ولا طريقة لاضطهاد مسلمي الإيغور في تركستان الشرقية إلا واتبعتها، في ظل حملة عالمية ضد المسلمين من أهل السنة التي لا تقتصر على الدول التي يشكلون فيها أقلية كالصين وأمريكا وأوروبا فحسب؛ بل حتى في عقر دارهم بدول عربية وإسلامية يشكلون فيها الأغلبية الساحقة من عدد السكان .

ورحب بالمصريين الراغبين في زيارة الإقليم للتأكد من حقيقة الأمور على الأرض باعتبار مصر دولة إسلامية كبيرة، لافتا إلى أن الصين استفادت من خبرات القاهرة والرياض في مكافحة الإرهاب، وانشأت مركزا للتعليم المهني لتدريب أبناء الأقليات وإيجاد فرص عمل لهم.


واتسم اللقاء، بحسب مصادر بوزارة الخارجية بالدفء، وجرى في جو من الصداقة بين المسؤولين الكبيرين.


وأكد الوزيران خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الجانبين وأهميتها لهما.


وذكرت المصادر أن اللقاء تناول أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والدولية، وأن الوزير شكري استعرض الوضع الحالي بالمنطقة العربية وما تمر به من أزمات، خاصة في ضوء التصعيد الأخير بين إيران والولايات المتحدة وانعكاساته المحتملة على أمن واستقرار المنطقة وما تمثله التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية من مُشكلات ضخمة تُفاقم من حدة الأزمات والصراعات في المنطقة.


وأضاف المصدر أن المباحثات تناولت كذلك الوضع في ليبيا، وما تمثله التدخلات الاجنبية من تعقيدات ومخاطر تُزيد من عُمق الأزمة في هذا البلد العربي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..