اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التضخم الشهري لمصر يتراجع 0 2 خلال ديسمبر الماضي

Recommended Posts

news_1578557295_7477.jpg

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن انخفاض الرقـم القياسي العــام لأسعــار المستهلكين لإجمالي الجمهوريـة خلال ديسمبر ليسجل 104.4 نقطة مسجلا انخفاضا قدره 0.2% مقارنة بشهر نوفمبر 2019 الذي سجل 104.6 نقطة.


وكان معدل التضخم قد انخفض في نوفمبر بنسبة 0.5% مقارنة بشهر أكتوبر الذي كان مرتفعا بنسبة 1% مقارنة بسبتمبر الذي ارتفع بنسبة 0.3% مقارنة بشهر أغسطس الماضي الذي ارتفع بنسبة 0.7% مقارنة بشهر يوليو الذي ارتفع بنسبة 1.5% مقارنة بشهر يونيو الذي كان متراجعا بنسبة 1%، مقارنة بشهر مايو الذي سجل ارتفاعا 1% مقارنة بشهر أبريل الذي ارتفع 0.4% مقارنة بشهر مارس الذي سجل ارتفاعا قدره 0.9% عن شهر أبريل الذي سجل نموا قدره 1.8% مقارنة بشهر أبريل الذي ارتفع بنسبة 0.8% عن شهر ديسمبر 2018.


وأرجع أسبـــاب هــذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار الزيوت والدهون بنسبة 6.3%، السكر والأغذية السكرية بنسبة 6.8%، الحبوب والخبز بنسبة 2%، اللحوم بنسبة 1.7%، منتجات غذائية أخرى 1 بنسبة 1.7%.


وأشار الجهاز إلى ارتفاع أسعار الفاكهة بنسبة 2.5% خلال ديسمبر الماضي، وكذلك أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 2.4%.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..