اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نقابة الفلاحين تحذر من مبيدات القمح

Recommended Posts

news_1578566658_4567.jpg

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن بعض الفلاحين قاموا بشراء مبيد لمكافحة الحشائش الضارة "حشيشة الزمير" التي تنمو في زراعات القمح، وأباد هذا المبيد محاصيلهم من القمح وليست الحشيشة المقصود إبادتها.


وأضاف حسين أبو صدام، فى تصريحاتله أن الفلاحين بمحافظتى الغربية والمنيا ومحافظات أخرى رفعوا قضية على الشركات والمتاجر التى اشتروا منها هذا المبيد.


وأوضح نقيب الفلاحين أن الفلاحين بمحافظة المنوفية اشتروا هذا المبيد من الجمعيات الزراعية، والتى تعد تابعة لوزارة الزراعة لذا نطالب الوزارة بتعويض هؤلاء الفلاحين عن تلك الخسائر.


وشدد حسين أبو صدام على ضرورة إنشاء صندوق التكافل الزراعى لتعويض الفلاحين فى حال تعرضهم إلى خسائر بسبب آفة طبيعية مثل المناخ أو غيره حتى لا تكون الزراعة بشكل عام عبئا على لفلاح.


كما طالب جميع المزارعين بوقف استخدام هذا المبيد قبل تفاقم مشاكله مع ضرورة تشكيل لجنة من مجلس النواب لتقصي الحقائق وتعويض هولاء المزارعين ومعاقبة المسؤلين عن هذه الكارثة.


وتابع حسين أبو صدام قائلًا: "محصول القمح محصول استراتيجي والإضرار به هو إضرار بالأمن القومي الزراعي".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..