اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة يستعرض خطة السيطرة علي دودة الحشد

Recommended Posts

news_1578486413_1451.jpg

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا اليوم بتوصيات ورشة العمل الإقليمية التي استضافتها مصر بالتعاون مع الاتحاد الافريقى والمكتب الاقليمى لمنظمة الفاو بالقاهرة، متضمنا ما إنتهت إليه المناقشات من إستعراض لخطة السيطرة علي دودة الحشد الخريفية وآليات التعاون بين الدول الأفريقية، للحد من مخاطرها علي القطاع الزراعي.


والتى اقيمت تحت عنوان ” تعزيز قدرة الدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي على مراقبة وادارة دودة الحشد الخريفية، بمشاركة عدد من ممثلي الدول الأعضاء بالإتحاد الأفريقي، إلى جانب بعض الخبراء والمجموعات الإقتصادية والإقليمية وبحضور الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية ورئيس لجنة دودة الحشد، والدكتور علي سليمان مستشار الوزير للحجر الزراعى ورئيس لجنة الصحة والصحة النباتية.


وقال “القصير”، في تصريحات صحفية (الأربعاء)، ان مصر ممثلة في وزارة الزراعة وضعت جميع خبراتها وإمكانياتها في هذا المجال لمواجهة هذه الآفة الوافدة الغازية، موضحا أنها تستهدف تحقيق التعاون البناء بين دول القارة لمواجهة خطر مثل هذا النوع من الآفات، وكذلك لصياغة منظومة كاملة وناجحة في مكون الصحة والصحة النباتية.


وأضاف القصير، أن مصر قامت بصياغة وإعتماد " خطة مواجهة " علمية وعملية وفعالة، تضمنت إجراءات وتدابير على المدى القريب والمدى البعيد لمواجهة الافة وإدارة خطرها، والتعاون الفعال مع منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” في مصر، لتنفيذ هذه الخطة بكل عناصرها لمواجهة الافة من برامج إرشاد وتدريب، وحملات رصد وإستكشاف، ووسائل رصد من مصائد فرمونية متخصصة.


وأوضح الوزير إنه تم صياغة وإعتماد برنامج مكافحة متكامل لكل محصول، وتنفيذ مدارس حقلية، واستقدام خبراء، وتجريب وإعتماد مبيدات حيوية وعناصر مكافحة حيوية، وبحوث موسعة على الحشرة والمبيد والعائل المقاوم. لضمان كفاءة محاصرة الآفة ومنع إنتشارها إلي مناطق خارج تواجدها حاليا مع إستمرار أعمال المكافحة للآفة في المناطق الحالية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..