اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 600 مليار جنيه لضمان توفير الكهرباء للمصنعين

Recommended Posts

news_1578915199_5254.jpg

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، على أن ملف الطاقة كأحد مدخلات الإنتاج لا بد أن يكون وفقا للتسعير العادل، بحيث لا يتم ظلم الصانع أو الجور على الدولة من أجل الاستمرار في تقديم خدمة الطاقة وتوفيرها للصانع بطريقة متميزة.


وقال الوزير، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة محمد فرج عامر: "علينا أن ننظر إلى الطاقة والكهرباء والغاز، حيث جاء وقت على مصر لم تكن تلك الطاقة متوفرة، وكانت الكهرباء مش موجودة وكنا نستورد الغاز، وكان مش موجود، وكانت فيه مرحلة مش موجود الحاجة دي من الأساس، وعلى الجميع أن يعلم أن الدولة المصرية أنفقت ما يزيد على 600 مليار جنيه؛ لضمان أن تكون هناك كهرباء متوفرة للصناع، وأن تكون متوفرة للأجيال القادمة، والآن هي بالفعل متوفرة وبنفكر نصدر الكهرباء".


وتابع: نعمل الآن على إنتاج الغاز بعد أن كانت الدولة تستورده، ولذلك علينا أن نحافظ على تلك المكتسبات بدلا من إهمالها، وعلينا أن نجري عمليات للصيانة، وكل ذلك يتطلب أن يكون هناك تسعير عادل لا يظلم الصناع أو يجور على حقوق الدولة والأجيال القادمة، وألا يعود بنا لعصور الإهمال".


وأضاف قائلا: أنا كنت موجود بالحكومة قبل ثورة يناير، ولم تكن تتوفر لنا موارد لصيانة محطات الكهرباء أو توسعة وغيرها من تلك الأمور، وهو ما عاد على البلد بالكامل ووصلنا لدرجة أنه مفيش كهرباء ومفيش غاز ومش عاوزين نرجع للأيام دي تاني، ولذلك التسعير العادل هو الحل، فمن الممكن أن نأخذ قرارا الآن وبعد شوية نعاني، كما كنا في الماضي، من أجل ذلك لا بد من التوازن.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..