اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

إثر مقتل سليماني قادة ميليشات عراقية يفرون من العراق

Recommended Posts

news_1579099614_7566.jpg

كشفت مصادر عراقية مطلعة أن العديد من قادة الميليشيات الموالية لإيران، بينهم زعيم ميليشيا النجباء المدرجة على قوائم الإرهاب الأميركية، وكذلك زعيم ميليشيا عصائب "أهل الحق" سافروا إلى خارج العراق بعد مرور أيام قليلة على الضربة الأميركية التي أدت إلى مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، قرب مطار بغداد،.

في التفاصيل، أكدت مصادر أن هذا الهروب جاء خوفاً من الاستهداف المباشر بالطائرات الأميركية المسيرة التي تجوب سماء بغداد، والتي تسببت برعب القادة الذين غيروا أرقام هواتفهم، وأغلق بعضهم الآخر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما جرى تغيير الحراس الشخصيين لآخرين، كما جرى الحال في حراس زعيم ميليشيا بدر هادي العامري، بحسب العربية نت.

وذكرت المصادر أن قادة الفصائل نقلوا عائلاتهم إلى إيران بشكل سري، خصوصاً أولئك الذين تمّ إدراجهم على لائحة العقوبات الأميركية بتهم الإرهاب، مثل قيس الخزعلي زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق، وأبو آلاء الولائي زعيم ميليشيا كتائب سيد الشهداء، وأكرم الكعبي زعيم ميليشيا النجباء الذي ظهر في فيديو جديد يتحدث مع زينب سليماني ابنة قاسم سليماني، متعهداً بالثأر لمقتل والدها.

‏ووفقاً لبرقية عاجلة صدرت عن مدير مكتب مستشار الأمن الوطني العراقي وزعيم ميليشيا الحشد الشعبي، فالح الفياض، الأحد الماضي، فقد غير زعماء بارزون في هذه الفصائل والميليشيات المرتبطة بإيران مقرات إقامتهم وتنقلاتهم، كما أجرى قسم منهم تعديلات على طواقم مرافقيهم، وصولاً إلى تغيير أرقام هواتفهم وسياراتهم التي كانوا يستقلونها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..