اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رئيس الوزراء تدريب موظفى العاصمة الإدارية على البرامج الإلكترونية

Recommended Posts

news_1579091118_6965.jpg

كلّف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتدريب الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، على البرامج الإلكترونية والتطبيقات التى سيتم استخدامها فى الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه الدكتور مصطفى مدبولى، لمتابعة الإجراءات التنفيذية التى تم اتخاذها بشأن ميكنة العمل بالوزارات والجهات الحكومية مع انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور هانى محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، والعميد توفيق عبد الرحيم، إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة.


وأشار وزير الاتصالات إلى أن عملية ميكنة العمل بالوزارات والجهات الحكومية تعتمد على 5 محاور أساسية، هى: رقمنة وحفظ الوثائق الحكومية، والتطبيقات المتخصصة، والتنمية البشرية، والكيان التشغيلى، والتطبيقات المشتركة.


وفيما يتعلق بمحور رقمنة وحفظ الوثائق الحكومية، أوضح وزير الاتصالات أنه تم الانتهاء من إعداد منهجية التنفيذ بالمعايير القياسية لعملية الرقمنة، وإعداد دليل المواصفات الفنية التنفيذية المحوكمة لرقمنة وحفظ الوثائق، كما تم عقد ورشة عمل لجميع الجهات الحكومية للشرح التحليلى للمواصفات الفنية والمراحل التنفيذية، مشيرا إلى أنه على مستوى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم تشكيل لجنة الرقمنة والبدء فى الخطوات التمهيدية تمهيدا للتنفيذ فور تكليف إحدى الشركات.


وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تتعاقد وزارة الاتصالات مع الشركات التى ستقوم بعملية الأرشفة والرقمنة للمستندات الحكومية لكل الوزارات، على أن تبدأ عملية الأرشفة على الفور فى كل الوزارات عقب توقيع العقود مع هذه الشركات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..