اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

شعبة الخضر محصول محافظات الصعيد سيخفض أسعار الطماطم

Recommended Posts

news_1579184808_6199.jfif

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، إن هناك فجوة بين عروات الطماطم لانتهاء عروة وبداية عروة أخرى، وإن الصقيع هو السبب في ارتفاع الأسعار نتيجة الفجوة وأنه لا توجد أزمة حاليًا، وإن محافظات الصعيد الأربع أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان بدأت البشاير وستعمل بكامل طاقتها وستنخفض الأسعار.



وأضاف "نجيب" أن سعر عبوة الطماطم زنة ٢٠ كيلو يتراوح بين ٥٠ و٨٠ جنيهًا للعبوة وأن سعر كيلو الطماطم في سوق الجملة من ٢.٥ إلى ٣ جنيهات، بينما للمستهلك من ٥ إلى ٦ جنيهات حسب كل منطقة شعبية أو راقية، مشيرًا إلى أن أسواق الجملة في العبور و٦ أكتوبر تعمل لحساب المزارع وتحصل على نسبة من الربح ولا تتاجر.


وطالب نجيب بضرورة رفع الأسواق العشوائية غير المنتظمة وهي التي ترفع الأسعار، باعتبار أن هذه الأسواق السبب في ارتفاع الأسعار لعدم وجود رقابة عليها ولا توجد أسواق رسمية سوى أسواق العبور وأكتوبر، ولابد من إعادة ترتيب التجارة التجارة الداخلية ورفع الأسواق العشوائية أو الرقابة عليها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..