اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الإحصاء نتعاون مع الجهات الدولية لإتاحة بيانات تفصيلية عن حركة المهاجرين

Recommended Posts

news_1579434386_6273.jpg

قال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن إحصاءات الهجرة واحدًا من أهم الموضوعات الحيوية وقضية بارزة مطروحة بقوة على المجتمع الدولي، والتي تلعب دورًا كبيرًا في توجيه متخذي القرار ومساعدتهم على رسم السياسيات.


ولفت إلى أنه في يناير 2018 عقد المنتدى الأول لإحصاءات الهجرة في العاصمة الفرنسية باريس واليوم ينعقد المنتدى الثاني بالقاهرة بهدف حشد الخبرات للتعرف على أفضل الممارسات ذات الصلة برصد ظاهرة الهجرة.


وأكد رئيس الجهاز، خلال كلمته بافتتاح فعاليات المنتدى الدولي لإحصاءات الهجرة الذي تستضيفه مصر برعاية وزارة الخارجية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أهمية التعاون بين الأجهزة الإحصائية الوطنية والمنظمة الدولية للهدرة في مساعدتها للوصول إلى بيانات موثوقة لمساعدة متخذي القرار في صياغة السياسات، مضيفًا أن أهمية المنتدى تنطلق من تأثر معظم دول العالم المتقدمة والنامية ايجابيا أو سلبيًا بالهجرة سواء كانت دول مصدرة أو مستقبلة للمهاجرين ما يتطلب تعاون بين كافة أطراف المجتمع الدولي للعمل على تعظيم الجوانب الإيجابية للهجرة الدولية والحد من آثارها السلبية.


وتابع: من المؤكد أن في ضوء هذه التحديات تبرز أهمية ودور البيانات فهي أداة للتفكير السليم والتخطيط الكفء والقرار الناجح وعصب الحياة لتحقيق النمو والتنمية وركيزة أساسية تبنى عليها كافة خطط التنمية وأداة التخطيط والمتابعة ووضع الاستراتيجيات وقد أصبح هذا الإيمان عقيدة راسخة في وجدان الجهاز الإحصائي والعاملين به.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..