اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التموين تدرس مشروع تحسين جودة الدقيق

Recommended Posts

news_1579515043_8296.jpg

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الدورة العشرين للمعرض الدولي لتكنولوجيا صناعة الحبوب


والمقام في الفترة من 20 إلى 22 يناير الحالي بأرض المعارض بمشاركة 27 شركة من 11 دولة ممثليين لأكثر من 182 توكيل.


وأشار المصيلحي إلى المعرض يتميز بعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة تجهيزات المطاحن، الصوامع، ومضارب الأرز ومصانع الأعلاف، والغربلة وفرز وتنقية البذور والحبوب والمكرونة، والبسكويت وتكنولوجيا للتعبئة والتغليف، لافتا إلى أن الدورة الحالية تميزت بوجود شركات مصرية وأجنبية تقوم بعرض آلات ومعدات يتم تصنيعها بمصر ويتم تصديرها للخارج، مؤكدا أن توطين التكنولوجيا يساهم في إعطاء قيمة مضافة للمنتج ويفتح المجال للتصدير مما يسهم في نمو الاقتصاد.


وأضاف أن المعرض تميز ايضا بعرض آلات ومعدات صغيرة ومتوسطة مما يشجع على التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى وخلق فرص عمل.


وأوضح المصيلحي أن الوزارة لديها استراتيجية لتطوير الطحن للحفاظ على الأمن الغذائي من خلال عمليات صيانة مستمرة لافتا الى أنه تم عمل مراجعة شاملة للصوامع على مستوى مصر بالتعاون مع القوات المسلحة بكافة النواحي سواء أجهزة التحكم أو نظم الإلكترونية للرطوبة والحرارة أو الجسم الأساسي للحفاظ على الأصول.


وأضاف المصيلحي أن هناك برنامج حقيقي لإعادة دراسة القدرات الحقيقية للطحن لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى لمراجعة أداء المطاحن وتحديد ما يمكن تطويره والتوسع به، وما يمكن استغلاله بشكل أفضل منوها الى أن إعادة تدوير الأصول واستغلالها عملية مستمرة.


وأوضح المصيلحي أن الوزارة تعمل أيضا على إعادة دراسة مشروع تحسين جودة الدقيق وإضافة عناصر غذائية لها خاصة عنصر الحديد لمواجهة الأنيميا التي تواجه الأطفال منوها أن المعرض يستقبل شركتين تقومان بإنتاج تلك المحسنات بصناعة مصرية بدل من الاستيراد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..