اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بدء محاكمة 4 قادة شرطة كتالونيين سابقين بسبب عدم منع استفتاء الانفصال

Recommended Posts

news_1579537355_4621.jfif



شهد -اليوم الاثنين- مثول أربعة من كبار مسؤولي الشرطة السابقين في كتالونيا أمام القضاء متهمين بعدم بذل الجهد الكافي لمنع إجراء استفتاء غير مصرح به لاستقلال الإقليم عن إسبانيا عام 2017، في مستهل محاكمة من المتوقع أن تستمر حتى مارس.

وتم عزل جوسيب لويز ترابيرو من منصب رئيس جهاز شرطة كتالونيا المعروف باسم "موسوس ديسكوادرا" بعد فشل السلطات في وقف إجراء الاستفتاء الذي اعتبر غير قانوني. ويواجه الآن واثنان آخران من المسؤولين عقوبة السجن لمدة 11 سنة لكل منهم حال إدانتهم بإثارة الفتنة. ويواجه مسؤول سابق آخر عقوبة محتملة بالسجن لمدة أربع سنوات.

وتأتي بداية المحاكمة بعد ثلاثة أشهر من إصدار محكمة إسبانية أحاكمها بحق تسعة من القادة الانفصاليين الكتالونيين بالسجن لفترات تصل إلى 13 عاما لدورهم في تنظيم الاستفتاء، ويُتهم مسؤولو الشرطة بعدم القيام بكل ما في وسعهم لمنع الاستفتاء.

وجاء في شهادة ترابيرو في قضية القادة التسعة العام الماضي أنه نصح مرارا وتكرارا بعدم المضي قدما في الاستفتاء بسبب مخاوف من أنه قد يساهم في انهيار النظام العام في كتالونيا.

وأظهر الاستفتاء موافقة أغلبية طفيفة على الاستقلال، لكن النتائج كانت محل تشكيك من جانب عدة جهات راقبت التصويت. وأوقفت الحكومة الإسبانية لفترة وجيزة الحكم المحلي بعد الاستفتاء، على الرغم من التصويت لصالح تولي حكومة جديدة مؤيدة للاستقلال أيضا السلطة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..