اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فاينانشيال تايمز مخاوف من انفصال اقتصادي بلا رجعة بين واشنطن وبكين

Recommended Posts

news_1579698346_7026.jpg

ذكرت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية ، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء ، أن التوجه نحو انفصال اقتصادي بين الولايات المتحدة والصين والذي يخلق منطقتي نفوذ مستقلتين في عالم الاقتصاد يمتد إلى أكثر من مجرد سلع تقليدية وخدمات.

وبحسب الصحيفة، قال الرئيس السابق للبنك الدولي روبرت زوليك الشهر الماضي خلال اجتماع عقده مع عدد الممثلين التجاريين الأمريكيين وكبار مديري المؤسسات التجارية الأمريكية في الصين إن القرن العشرين يرسم صورة صادمة عن دمار العصر الصناعي .. داعيًا إلى عدم توقع أن يأمن العصر السيبرياني في القرن ال21 من الكوارث على نطاق مماثل أو أوسع.

ولفتت إلى أن هذه الكلمات أثارت مخاوف بالأخص في أجزاء من مؤسسة السياسة الخارجية والاقتصادية الأمريكية، من أن تمهد الحرب التجارية التي شنها ترامب ضد الصين "انفصالًا نهائيًا" لأكبر دولتين اقتصاديتين في العالم.

وبحسب الصحيفة، يركز الانفصال الاقتصادي بالأخص على التكنولوجيات المتقدمة حيث تسعى واشنطن إلى حماية ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلوم الجينوم من الوقوع في أيدي الصين كما تشعر بعض الجامعات الأمريكية من القلق من تعيين باحثين صينيين أو الاحتفاظ بهم خوفًا من أن تعتبرهم السلطات الأمريكية جواسيس للصين.

وأوضحت أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت قيودًا على التصدير تمنع بيع سلع أمريكية لشركات صينية من بينها شركة هواوي الصينية للاتصالات لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..