اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدين إعدام الاحتلال لثلاثة أطفال بغزة

Recommended Posts

news_1579710549_4539.jpg

دانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، الجريمة التي نفذها جنود الاحتلال المنتشرة على طوال السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة بإعدام ثلاثة أطفال فلسطينيين واحتجاز جثامينهم بذريعة تسللهم عبر السياج الحدودي جنوب القطاع.
وأشارت الهيئة، في بيان صحفي إلى ان قوات الاحتلال قامت حال رصدها لاقتراب الأطفال من السياج الحدودي بتطويق المنطقة ومحاصرة الأطفال، ما أدى لانصياعهم لتعليمات الجنود، وعندها قام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليهم في عملية إعدام خارج نطاق القانون وبدم بارد، الأمر الذي أدي لمقتلهم فوراً، رغم أن الجنود كانوا قادرين على احتجازهم، وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم.
وأكدت الهيئة ان قتل الأطفال الثلاثة تم في إطار جريمة قصدية وإعدام خارج نطاق القانون وتشكل استهتارا واضحا وخطيرا بأحكام القانون الدولي الإنساني، ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد مبادئ التمييز والتناسب والإنسانية، معبرة عن بالغ استنكارها للاستهداف الحربي الصهيوني العمدي وغير المتناسب للمدنيين الأطفال.
وطالبت الهيئة الدولية المجتمع الدولي ومؤسساته بممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية والقانونية على دولة الاحتلال، لوقف استهدافها للمدنيين الفلسطينيين ولاسيما الأطفال وتوفير الحماية للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة، بما فيها قطاع غزة الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..