اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - البرلمان يبحث تطوير النقل البرى والبحرى الأسبوع المقبل

Recommended Posts

news_1579784836_6076.jpg

تعقد لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبدالواحد، 4 اجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من الاتفاقيات وطلبات الاحاطة المحالة إليها، لتطوير الطرق والموانيء والسكك الحديدية.


تبدأ اللجنة اجتماعتها الأحد، ببحث قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 661 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ائتمان المشترى بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، بين مصر ممثلة في وزارة النقل بصفتها المقترض، وبنك الاستيراد والتصدير الصيني بصفته المقرض، بمبلغ 461 مليون دولار أمريكي، والموقعة بتاريخ 1612019.


ويتناول الاجتماع الثاني مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وتتضمن:


- طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبدالعظيم، بشأن بطء الأعمال بطريق "الحسينية فاقوس" بالشرقية وعدم إقامة حائط كحماية باتجاه ترعة "السماعنة- الحسينية".


- طلب الإحاطة المقدم من النائب سعيد طعيمة، بشأن الحاجة إلى تطوير عدد من الطرق الرئيسية بالدلتا، وهى، طريق "قويسنا- بركة السبع" الزراعي، الذي أصبح غير صالح للسير عليه، وطريق "طنطا- المحلة" الذي أصبح لا يفي بالغرض الذي أنشئ من أجله، وطريق "زفتى- طنطا" "دفرة" الجديد الذي أصبح مقلبًا للقمامة ومخلفات البناء.


وتواصل اللحنة اجتماعتها الإثنين، بعقد اجتماعين متتاليين يتناول الأول، النظر في قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 14 لسنة 2020، بالموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة بين السكك الحديدية الوطنية المصرية والبنك المجري للتصدير والاستيراد وبنك الاستيراد والتصدير الروسي، بمبلغ مليار و16 مليونا و50 ألف يورو، الموقعة بتاريخ 12122019.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..