اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلماني يحذر من التسول على مواقع التواصل الاجتماعي

Recommended Posts

news_1580210853_6804.jpg

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان: إن أغلب المصريين يتعاطفون سريعًا مع الحالات الإنسانية، ما يتفنن معدومو الضمير في ابتكارها للنصب على المواطنين، فأصبحت التبرعات حيلة ومدخلا سريعا للنصب على العوام.


وأضاف في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن النصب انتقل من الاستعطاف والتسول في الشوارع والميادين، إلى صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت صفحات تجمع تبرعات لحالات طبية وإنسانية.


وأضاف أن الصفحات تستعطف الناس من خلال الكلمات المؤثرة التي تربح وتحقق معدلات مشاهدة ومشاركة عالية، في ذلك "الواقع الافتراضي"، ويتمكن القائمون عليها، من جمع آلاف الجنيهات، من المواطنين الضحايا.


وطالب "بركات"، بضرورة وضع تشريعات جديدة لمكافحة الجرائم الحديثة، والتي ظهرت مع التطور التكنولوجي، ومن بينها النصب التسول على موقع "فيسبوك"، لمنع خداع المواطنين، وتنظيم حملة إعلامية ضخمة لتوعية المواطنين بتلك الطرق من عمليات النصب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..