اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بنك التنمية الأفريقي يوافق على تمويل سد حدودى بين رواندا والكونغو الديمقراطية وبوروندي

Recommended Posts

news_1580295920_8596.jpg

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي اليوم على مقترح قدمته "منصة الاستثمار في أفريقيا" التابعة للاتحاد الأوروبي من أجل تقديم منحة قدرها 8 ملايين يورو لتمويل الأعمال التحضيرية لبناء سد "روزيزي 4" المزمع إقامته في منطقة الحدود النهرية بين رواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي.


وتقدر الطاقة الإنتاجية لهذا السد، الذي سيقام على نهر "روزيزي"، بنحو 287 ميجاوات وسيخدم ملايين الأشخاص في الدول الثلاث سالفة الذكر كما سيساهم في النهوض بمستوى معيشتهم، بحسب ما ذكر البنك الأفريقي.


وأكد باتشي بالديه المدير العام لتنمية أنظمة الطاقة في البنك الأفريقي للتنمية أن "البنك لعب دورا كبيرا في بناء وجمع التمويل اللازم لسد (روزيزي 3). وسيعمل بما تكون لديه من خبرات على بناء وتطوير سد (روزيزي4)".


وأضاف أن "اللجوء إلى استخدام الطاقة المتجددة سيسمح بتقليص مستوى الفقر والبطالة وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتصحر ، علاوة على تعزيز الاستقرار الأمني في منطقة البحيرات العظمى".


تجدر الإشارة إلى أن نهر "روزيزي" أقيم عليه حاليا ثلاثة سدود هي: "روزيزي1" وتقدر طاقته بـ 29.8 ميجاوات و "روزيزي 2" بطاقة 43.8 ميجاوات و"روزيزي 3" بطاقة 147 ميجاوات والذي يجري تطويره بدعم من البنك الأفريقي للتنمية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..