الأخبار قام بنشر January 29, 2020 قام بنشر January 29, 2020 أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تلقي 647 ألفًا و956 مكالمة هاتفية وردت من المواطنين والأطفال إلى خط نجدة الطفل 16000، وذلك خلال عام 2019.وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالمجان، وذلك لاستقبال الشكاوى من المواطنين سواء البالغين أو الأطفال للتحرك الفوري من خلال متخصصين نفسيين واجتماعيين وأطباء لاستقبال الشكاوى وإحالتها للجهات المعنية فور تلقيها.وأشارت إلى أن الخط يمتلك عدة آليات للتدخل السريع كلجان حماية الطفل بالمحافظات سواء اللجان العامة والتي عددها 27 لجنة عامة و321 لجنة فرعية على مستوى الأحياء والمراكز، بالإضافة إلى عدد 42 جمعية أهلية تتضمن مجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين المدربين على التعامل مع حالات الأطفال المعرضين للخطر.ولفتت إلى تطوير البنية التحتية والمعلوماتية لخط نجدة الطفل 16000 بالتعاون مع يونيسف، وذلك لتحديث قاعدة البيانات ونظام تلقي المكالمات لرفع القدرة الاستيعابية لمنظومة تلقي الشكاوى، كما ساهم ذلك التطوير ايضا في تحديث قواعد البيانات للاستفادة منها في وضع وإعداد استراتيجيات للحد من مشكلة العنف ضد الأطفال في مصر باختلاف جنسياتهم.وأضافت أن كل ذلك قد ساهم في زيادة نسبة البلاغات التي تم التعامل معها خلال عام 2019 بنسبة 14% مقارنة بعام 2018، مشيرة إلى أن ذلك يرجع أيضًا إلى وعي المواطنين بأهمية الإبلاغ عن أي انتهاكات في حق الأطفال وثقتهم في آليات المجلس للتصدي ولحماية أطفال مصر.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts