اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - السويدي 250 ألف شخص يتعرضون للحرق سنويا في مصر و70 منهم يموتون

Recommended Posts

news_1580362136_3101.jpg

كشفت هبة السويدي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر للتنمية، عن أرقام مرعبة في ضحايا الحروق في مصر، مضيفة خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن 250 ألف شخص يتعرضون للحرق في مصر سنويًا وأن الحروق هي السبب الثالث للوفيات في مصر.


وأضافت السويدي أن أول 6 ساعات يتوفي فيها 37% من حالات الحروق لعدم وجود أماكن كافية لاستقبالهم، مشيرة إلى أن مصر تعاني من أزمة في أسرة العناية المركزة وأن مصاب الحروق يحتاج لرعاية مركزة لفترة تصل لـ3 شهور ويحتاج لرعاية معينة ومحاربة مخصصة للعدوى.


وأشارت السويدي إلى أن مصر لا يوجد بها أماكن كافية مجهزة ولا يوجد بها أطباء خبرة للتعامل مع هذه الحالات، لافتة إلى أن مصاب الحريق لا يمكن وضعه على قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن الوفيات تصل لـ60% بعد أسبوع بسبب العدوى التي تحدث لهم في الدم نظرًا لعدم وجود الجلد الذي يعتبر أكبر عضو في جسم الإنسان.


وأوضحت السويدي أن 190 ألفا من مصابي الحروق يتوفون سنويًا، لافتة إلى أن 70% من حوادث الحروق تحدث في المطبخ، مشددة على أن الزيت المغلي والماء المغلي يؤديان للوفاة أيضًا.


وتحدثت السويدي عن الحرائق التي تحدث بسبب الدفاية والمشتركات الكهربية والموقد، لافتة إلى أن هذه الحوادث بدأت تقع مؤخرًا مع الأثرياء وأنها في الماضي كانت تحدث مع الفقراء ومحدودي الدخل فقط.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..