اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تتحدى القوانين الدولية واشنطن فرض السيادة على الضفة الغربية بعد الانتخابات الصهيونية

Recommended Posts

news_1580370900_2284.jpg

قال مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنير، إن الإدارة الأمريكية تأمل أن يجرى ضم الضفة الغربية إلى الكيان المحتل بعد الانتخابات الإسرائيلية القريبة مطلع شهر أبريل المقبل.


وأوضح أن الأمريكيين ربما لن يوافقوا على ضم المستوطنات قبل تشكيل الحكومة وأضاف: "علينا أن ننتظر حكومة في إسرائيل للمضي قدمًا".


وتابع قائلا: "اتفقنا معهم على تشكيل لجنة لتعد الخرائط غور الأردن قد تعني أمورًا كثيرة جدًا، وأرغب أن تُحدد كل المعايير، ووقت ذلك سنعرف أيضًا ما هو التجميد (في التوسع الاستيطاني)"، في إشارة إلى البند في "خطة ترامب للسلام" الذي ينص على تجميد التوسع الاستيطاني لمدة أربع سنوات خلال المفاوضات".



وأكد مستشار الرئيس أن إسرائيل بحاجة إلى أن تكون لديها حكومة مُنتخبة، وليس انتقالية كما هو الحال اليوم، من أجل المضي قدمًا في "خطة ترامب للسلام"، مشيرًا إلى أن إدارة ترامب قد اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على إنشاء طاقم فني، لبدء دراسة الخطة من الناحية النظرية. وذكر كوشنر أن "ما يجري الآن هو إعلان للنوايا. ولكي يتحوّل هذا الإعلام لوثيقة، يتوجب علينا العمل عليه لبضعة أشهر".



وأضاف كوشنير في مقابلة مع موقع أمريكي، اليوم، الخميس، إن الخطة في "الوقت الحالي هي مستند للشروط" وأن العمل عليها سيستغرق أشهرًا إضافية، وأوضح "أنني آمل أن ينتظروا (إسرائيل)، وبرأيي يجب أن تكون حكومة إسرائيل لنتقدم، لننتظر ما سيحصل"، في إشارة إلى الانتخابات الإسرائيلية.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..