اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - السكة الحديد تحسم الجدل بشأن رفع أسعار تذاكر القطارات

Recommended Posts

news_1580375744_6896.jpg

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وجود العديد من الإجراءات الجديدة لضبط منظومة التذاكر، ومنع التسرب، والقضاء على السوق السوداء، منها السعى لتحديث نظام حجز التذاكر ليكون ببطاقات الرقم القومى.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، لمناقشة الحساب الختامى لموازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2018-2019.


وتابع رسلان: "لا تتوقف المحاولات من أجل حوكمة الإجراءات الخاصة بالركاب، وتم رفع غرامات التهرب من التعريفة، وهذا أدى إلى التزام جميع الركاب بالذهاب إلى شباك التذاكر، وهذه المنظومة بدأت فى إبريل 2019".


وأكد أن هناك تعليمات بعدم المساس بأسعار تذاكر القطارات، موضحا للنواب: "أصبحنا مقيدين ومكبلين بشأن رفع أسعار التذاكر، وهناك توجيهات عليا بعدم رفع الأسعار".


فيما قال النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، أن هناك مشكلة كبيرة يواجهها الركاب أيضا ويجب ألا نغفل ذلك، متابعا: "الراكب يذهب للشباك لا يجد التذاكر، فى حين أن سماسرة السوق السوداء يبيعون التذاكر بضعف ثمنها داخل المحطة، وهو أمر منتشر فى قطارات الوجه القبلى، وتكتشف أن تجار السوق السوداء هم عمال بوفيه وسماسرة".


وواصل سالم: "هناك توجيهات بعدم رفع الأسعار وهذا شىء جيد ومطلوب، ولكن الهيئة لا تستفيد من الإيراد ويتم رفع الأسعار على المواطن بشكل غير مباشر عن طريق السماسرة، وقبل فتح الشباك يتم سحب التذاكر".


ولفت إلى أن خدمات هيئة السكة الحديد بمحافظات الصعيد تقل كثيرا عن الوجه البحرى فى عدد القطارات وجودتها وجودة الخدمة، قائلا: "لا تمثل من 50% من الخدمة المُقدمة للوجه البحرى، المواطن هو المواطن لا نريد تفرقة، ومطلوب من الهيئة الاهتمام بخدمة ركاب الصعيد".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..