اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

إسقاط 6 مليارات جنيه من مديونية شركات المياه

Recommended Posts

news_1580562243_7900.jpg

كشفت بيان بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن إسقاط نحو 6 مليارات جنيه من مديونية شركات المياه التابعة للقابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.


وقالت مصادر، أن الإسقاط شمل الجزء الخاص بالديون المتبادلة بين الجهات الحكومية وبعضها البعض وتم بالتنسيق مع وزارات المالية والتخطيط وبنك الاستثمار القومى، ومتبقي جزء من المديونيات القديمة، وتم الاتفاق مع وزارة الكهرباء "صاحبة النسبة الأكبر منه" على إعادة جدولته على أقساط جديدة، مع الالتزام بسداد الفواتير الدورية الجديدة بشكل منتظم.


وأوضحت المصادر، أن الدولة حريصة على إغلاق ملف المديونيات الحكومية المتبادلة وعمل المقاصات القانونية ، وفى نفس الوقت نسعي لتعظيم الاستفادة من موارد الشركات والهيئات المختلفة لتتمكن من الإنفاق على نفسها بدون تحميل أعبائها للخزانة العامة للدولة.


وأكدت المصادر على أن الهدف هو الوصول إلى تفاهمات وتسويات شاملة ونهائية لملف التشابكات المالية بين مختلف الجهات الحكومية،مما يسهم وبشكل كبير فىتخفيف العبء عن كاهل المالية العامة، ويحقق وضعًا ماليًا أفضل للوزارات والجهات محل التشابكات.


يذكر أن مديونيات القابضة لمياه الشرب تجاوزت 8 مليارات جنيه نهاية 2018 وزادت بنسبة محدودة خلال العام الماضي وسيتم الإعلان عن القيمة المتبقية منها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..