اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير النقل يوجه بإنهاء أعمال محطات الخط الثالث للمترو

Recommended Posts

news_1580563366_2133.jpg


وجه كامل الوزير، وزير النقل، بضرورة تكثيف أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "السلام-العاصمة الإدارية-العاشر من رمضان"، وأعمال تنفيذ محطات المرحلة الرابعة الـ6، بالخط الثالث للمترو، واختبارات أنظمة التشغيل والتحكم الخاص بها، للانتهاء منها وفتحها في 25 أبريل 2020.


ولفت الوزير إلى أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعي.


وتفقد الوزير أعمال تنفيذ محطة النزهة بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، واطلع على معدلات التنفيذ ثم استقل قاطرة اختبار على السكة من محطة النزهة، ليتفقد باقي محطات المرحلة (هشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور التبادلية التي تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط).

واستعرض الوزير مع رئيس وقيادات هيئة الأنفاق، ومسئولي الشركات المنفذة معدل تنفيذ كل محطة، ثم عقد اجتماعا موسعا في محطة عدلي منصور التبادلية، مع الشركات المنفذة لمشروع القطار الكهربائي، والتي وجهت القيادة السياسية بالانتهاء منه خلال 24 شهرًا

واطلع الوزير على معدلات تنفيذ المشروع، ووصلت نسبة إنجاز الأعمال بمحطات القطار الكهربائي لـ16.5% من النسبة المستهدفة، والانتهاء من نحو 17.9% من أعمال الكباري بالمشروع و37.2% من أعمال الأنفاق، و18.5% من أعمال جسور السكة ونحو 7.5% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي.


الوزير تفقد محطات وجسر المشروع من عدلي منصور حتى محطة العاصمة الإدارية والتقى المهندسين والفنيين، حيث أكد ضرورة أن تتم الأعمال كافة، وفقا لقياسات الجودة العالية نظرا للأهمية الكبيرة للمشروع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..