اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تقرير جونسون يريد اتفاقا تجاريا شاملا بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

Recommended Posts

news_1580663575_4427.webp

ذكر تقرير إخباري أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعتزم القول إنه على استعداد لترك المباحثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن علاقات بريطانيا التجارية مع الاتحاد في حال لم يحصل على ما يريد.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن جونسون يعتزم غدا الاثنين توضيح أهدافه بالنسبة التفاوض بشأن العلاقات التجارية المستقبلية مع الكتلة الأوروبية، وذلك خلال أول خطاب له لرجال الأعمال والدبلوماسيين بعد خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي.

ويعتزم جونسون القول إنه يريد اتفاقا تجاريا شاملا على الأقل مماثلا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع كندا، كما أنه سوف يعرب عن استعداده للقبول بترتيبات أكثر تحررا مثل المتبعة مع استراليا في حال أخفقت المباحثات، وذلك وفقا لما قاله مسؤول بريطاني.

وأضاف المسؤول أن جونسون سوف يؤكد مجددا أنه في حال التوصل لاتفاق تجاري مماثل للاتفاق مع كندا، لن يكون هناك التزام بمعايير الاتحاد الأوروبي، كما أن المحاكم الأوروبية لن يصبح لها سلطة قضائية على بريطانيا.

وقال رئيس وزراء إيرلندا ليو فارادكار في حوار مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي " اليوم إن التوصل لاتفاق مماثل للاتفاق مع كندا" أمر محتمل. وفي نفس الوقت إذا كنا سوف نقر تجارة بدون فرض رسوم وتحديد حصص، يجب أن تكون هناك فرص متساوية للجميع لتحقيق النجاح.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وكندا أجريا مفاوضات بشأن الاتفاق التجاري لمدة سبعة أعوام، قبل توقيع الاتفاق في أكتوبر 2016.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..