اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صيادو فرنسا يطالبون باستمرار السماح لهم بالصيد في جزيرة جيرنزي البريطانية

Recommended Posts

news_1580663256_5618.jpg

طالب صيادو فرنسا باستمرار السماح لهم بالصيد في جزيرة جيرنزي الواقعة في القنال الإنجليزي والخاضعة بشكل مباشر للتاج البريطاني، وذلك في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ديمتري روجوف، رئيس رابطة الصيادين الفرنسيين في تصريحات لمحطة (فرانس إنفو) الإخبارية اليوم الأحد إن منع الصيد في هذه الجزيرة سيؤثر على 44 سفينة.

من جانبها، قالت وزارة الزراعة الفرنسية إن جيرنزي حالة خاصة مشيرة إلى أن السماح للصيادين الفرنسيين بالدخول إلى هذه الجزيرة يستند إلى اتفاقية لندن والتي انتهت في الحادي والثلاثين من يناير الماضي مثل عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الوزارة أن السماح للصيادين الفرنسيين بالصيد في مياه جيرنزي مكفول حتى نهاية العام الجاري، لكن من الضروري الحصول على " تصاريح فردية" من السلطات هناك، مطالبة بسرعة توفير إجراء لهذا الغرض وذكرت أن السفن الفرنسية ليس لديها إذن بالدخول إلى الجزيرة بصورة مؤقتة.

وقال روجوف للمحطة " هذه قوارب صغيرة وشركات عائلات وهم مجاورون للقنال ويعملون في القنال الإنجليزي ولن يذهبوا إلى مكان آخر"، وتابع أن الأسماك " ليس لها جنسية".

وكانت بريطانيا خرجت أول أمس الجمعة من الاتحاد الأوروبي بعد عضوية دامت 47 عاما، في سابقة هي الأولى من نوعها في التكتل، ومن المنتظر أن تتفاوض لندن وبروكسل خلال الفترة الانتقالية المستمرة حتى نهاية 2020 حول اتفاقية تتعلق بالعلاقات المستقبلية بين الجانبين.

وأكدت وزارة الزراعة الفرنسية أن إمكانية الدخول إلى المياه البريطانية مكفولة خلال المرحلة الانتقالية.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة جيرنزي جزء مما يُعْرَف بملحقات التاج البريطاني ومن ثم فهي غير مرتبطة رسميا بالمملكة المتحدة أي أنها ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..