اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الأرصاد تحذر من حالة عدم استقرار جوية تبدأ من اليوم وانخفاض 10 درجات مئوية

Recommended Posts

news_1580885164_4668.jpg

قال محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن حالة الطقس تشهد عدم استقرار في درجات الحرارة خلال الساعات القادمة.


وكشف محمود شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية قناة مصر الأولى، اليوم، الأربعاء، عن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لافتا إلى أن بعد غد الجمعة سيشهد موجة برودة مصحوب بنشاط مكثف للرياح .


ولفت شاهين، إلى أن خلال ساعات الليل تنخفض بمعدل فرق 10 درجات مئوية بين العظمى والصغرى، والتى ستسبب الشعور البرودة خلال الأيام القادمة.


وأضاف أن درجات الحرارة قد تميل أيضا لانخفاض درجات الحرارة على جنوب الصعيد وشمال الصعيد وعلى أغلب السواحل الشمالية، لذا يتجنب تخفيف الملابس وارتداء الثقيلة منها.


ونصح بتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق في فترة تكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم.


وأشار مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد إلى أنه تم التنويه على وجود حالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الأحد، مضيفا أن عناصر هذه الحالة مستمرة فى ارتفاع درجات الحرارة فى المعدلات حوالى درجه أو اتنين.


وأوضح مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة العظمى تتراوح على سواحلنا الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ما بين 22 و23 درجة مئوية ، وهو ما يجعل إحساسا بالدفء خلال ساعات النهار واستمرار شدة برودة الطقس في فترات الليل.


وتابع مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد أن الجديد فى حالة عدم الاستقرار هو نشاط الرياح المتوقع حدوثه خلال الساعات القادمة على شمال البلاد؛ مؤكدا أن الرياح اتجاهها جنوبية غربية محملة بالأتربة وتثير الرمال خاصا على الطرق الصحراوية والطرق المكشوفة.


وأكد أن الرياح المحملة بالأتربة والرمال تقلل مستوى الرؤية الأفقية وهو ما يزيد من إحساس ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاض الرؤية، لذلك ينصح القيادة بهدوء على قدر الإمكان.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..