اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بعد توجيه السيسي ننشر الشروط المطلوبة لتشغيل المصانع المتوقفة

Recommended Posts

news_1580898059_6270.jpg

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الكيانات الاقتصادية وتمكنها من استعادة ممارسة نشاطهم، وذلك بالاتفاق مع البنوك؛ لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة بكامل طاقتها.



1.أن تكون الشركة المتعثرة كثيفة العمالة وأن يكون لها منتج مقبول بالسوق لضمان استمرار تشغيلها.


2.أن تكون الشركة المتقدمة للحصول على التمويل في مرحلة ما قبل الإفلاس.


3.أن تكون الشركة ذات سمعة حسنة ولديها رؤية مستقبلية.


4.أن يكون على الأقل نصف مستلزمات إنتاج الشركة من السوق المحلي.


ويتم التمويل من خلال شركة مصر لرأس المال المخاطر، عن طريق تمويل الشركة المتعثرة، وهذا يتم مع الشركات التي ارتفعت مديونياتها على رأسمالها بشكل كبير، وتحتاج إلى زيادة رأس المال، أو تقديم قرض متوسط الأجل، إذا كانت نسبة مديونيات الشركة إلى رأس المال تسمح لها بالاقتراض، بفائدة مماثلة لمعدل الفائدة بالسوق التجاري.


كما يتم التمويل من خلال مساعدة المصنع المتعثر على الحصول على القروض البنكية المتاحة بمبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بفائدة مخفضة، أو تقديم تمويل يسمى رأسمال عامل، وذلك في حالة أن تكون الشركة تحتاج فقط إلى سيولة نقدية للتشغيل أو فتح اعتماد استيرادي أو شراء مواد خام.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..