اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تراجع أسعار المطاط في إندونيسيا بسبب تداعيات فيروس كورونا

Recommended Posts

news_1580912588_6644.jpg

بدأ المنتجون في إندونيسيا يشعرون بالضيق بسبب الانخفاض الحاد في سعر المطاط، الذي يمثل بندا رئيسيا في قائمة الصادرات الإندونيسية، وذلك في أعقاب تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين.

وذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية، اليوم الأربعاء، أن سعر المطاط انخفض من 9200 روبية (67ر0 دولار أمريكي) إلى 7200 روبية (52ر0 دولار أمريكي) للكيلوجرام الواحد خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب تداعيات تفشي الفيروس على التجارة بين إندونيسيا والصين.

وقال سيامسوريزال، رئيس وكالة برابوموليه الزراعية، إن انخفاض أسعار المطاط سببه تفشي فيروس كورونا في الصين، والذي ترك أثاره على الواردات والصادرات.

وقال سيامسوريزال: "صادرات المطاط إلى الصين (انخفضت)".

ورفض سيامسوريزال التنبؤ بالفترة التي قد يستغرقها هذا الوضع، وقال إنه يأمل أن يتم احتواء تفشي الفيروس قريبا، بحيث يمكن لأسعار المطاط أن تعود إلى "طبيعتها"، مع اعتبار أي سعر أقل من 10 آلاف روبية لكل كيلوجرام أمرا غير طبيعي.

وكان رودي أربيان، رئيس قسم معالجة وتسويق المنتجات الزراعية بوكالة سومطرة الجنوبية الزراعية، أشار في وقت سابق إلى أن الصين كانت أكبر مشتر للمطاط في العالم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..