اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 3 وزراء تحت قبة البرلمان بشأن ملفات المصانع ومشكلات الأراضي

Recommended Posts

news_1581076296_6268.jpg

قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، سيحضر اجتماع اللجنة، الأحد المقبل، لمناقشة إمكانية تخفيض سعر الكهرباء بالنسبة للصناعات كثيفة الكهرباء، من حيث الاستهلاك، وذلك دعمًا للصناعة المحلية والعمل على تذليل كل العقبات أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أن اللجنة تسعى من خلال عقد عدد من الجلسات مع الوزراء المعنيين أهمهم وزراء المالية والصناعة والتخطيط، لبحث كل المشكلات التي تعوق ازدهار الصناعة لا سيما المحلية.


وأوضح البطيخي، أن اللجنة ستناقش وزير الكهرباء في عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بارتفاع القيمة الاستهلاكية للمصانع من الكهرباء دون وجود حوافز أو تخفيض نسبي من قبل الوزارة لدفع العجلة الإنتاجية، خاصة وأن عددًا من الصناعات تعتمد في الأساس على الكهرباء باستهلاك عالٍ.

كما ستحضر رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية، يوم الأحد، لمناقشة الموقف الراهن والمستقبلى للتعاون الدولي، والاستماع لجهود الوزارة في تعزيز الملف، وخلق فرص التعاون بين عدد كبير من الدول، وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون في شتى المجالات بين مصر ودول العالم.

كما سيحضر وزير الزراعة، في الجلسة العامة يوم الثلاثاء، لمناقشة 14 طلب إحاطة، و10 طلبات مناقشة عامة حول سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية وآلية استلام تلك المحاصيل من المزارعين، وتحديد سعر عادل لها، ويناقش المجلس 7 طلبات إحاطة وسؤال حول نقص المعروض من المبيدات والأسمدة والتقاوي فضلًا عن وجود غير الصالح منها بالأسواق.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..