اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الصيغة النهائية 13 فبراير ختام اجتماعات الفنية والقانونية لـ سد النهضة

Recommended Posts

news_1581094014_3537.jpg

اختتمت اللجان الفنية والقانونية المكونة من الدول الثلاث "مصر وإثيوبيا والسودان"، في واشنطن، اليوم الجمعة، اجتماعاتها لوضع الصياغات النهائية للاتفاق بشأن سد النهضة، على أن يجتمع مجددًا الوزراء بالدول الثلاث في واشنطن يومي 12 و13 فبراير من أجل إقرار الصيغة النهائية للاتفاق وصيغة المسودة التى توصلت إليها اللجان الفنية والقانونية، وحسم المفاوضات الجارية تمهيدًا لتوقيعه بنهاية فبراير الجاري.


واستهدفت الاجتماعات صياغة الاتفاق على الآلية التي تتضمن الإجراءات ذات الصلة بالتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة أثناء الملء، وآلية فض المنازعات التي قد تنشأ مستقبلًا.

كان الاجتماع الأخير لوزراء الري والخارجية، قد صدر منه بيان في ختام الاجتماعات، بشأن القضايا التي تخضع للتوقيع النهائي للاتفاقية الشاملة، وتتضمن جدولًا زمنيًا لخطة ملء السد على مراحل، وآلية تخفيف لملء السد أثناء الجفاف والجفاف المطول وفترات طويلة من سنوات الجفاف، وآلية تخفيف للتشغيل السنوي والطويل الأمد لسد النهضة في الجفاف والجفاف المطول وفترات طويلة من سنوات الجفاف.

ووافق الوزراء على وضع اللمسات الأخيرة على آلية للتشغيل السنوي والطويل الأجل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية، وآلية تنسيق، وأحكام لتسوية المنازعات وتبادل المعلومات، وتم تكليف اللجان الفنية والقانونية بإعداد الاتفاقية النهائية، والتي يجب أن تشمل الاتفاقات التي تم التوصل إليها أعلاه، لتوقيع الدول الثلاث بحلول نهاية فبراير الجارى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..