اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير قطاع الأعمال ستعود مصر متربعة على عرش القطن خلال عامين

Recommended Posts

news_1581256017_1319.jpg

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه سيتم عودة مصر للتربع على عرش القطن الذي فقدته خلال السنوات الماضية خلال العامين المقبلين، من خلال خطة طموحة بدأت منذ 8 أشهر مضت، قائلا: "سيعود القطن المصري إلى عرشه المستحق عالميا".


وأضاف توفيق، أنه بحلول الربع الثاني من عام 2021 سيتم الانتهاء من مديونيات مصانع الغزل والحلج، وإنه جاري حاليا تحسين نصف المكن الموجود حاليًا حتى يتحول للعمل بطاقة 300% بغرض إعادة القطن المصرى إلى عرشه المستحق على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن القطن المصري الفائق الطول يمثل نسبة قليلة من الاستهلاك العالمي، وفقدت مصر لعرشها وفي سبيلها وفي ظرف عامين تدريجيا العودة لعرش الأرقام العالمية.


وأعرب وزير قطاع الأعمال، عن أمله خلال 3 سنوات منع تصدير الأقطان كمادة خام، مضيف: "ونقوم بصنع الغزل والنسيج المطلوب عالميا، والذي سيكون مردوده 4 أضعاف ما نصدره من أقطان".


كما ينص مشروع القانون على تقديم الشركة القابضة لـ"المالية" ضمانة عينية تتكون من أراضي فضاء مملوكة للشركة تعادل قيمتها الضمانة المالية التي ستصدرها الوزارة؛ وذلك لحين وفاء الشركة بكافة التزاماتها محل الضمانة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..