اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تراجع مواد البناء هل يخفض أسعار الوحدات السكنية والتجارية؟

Recommended Posts

news_1581230514_7785.jpg

يشهد سوق مواد البناء الحديد والأسمنت تذبذبًا ملحوظًا فى الأسعار نتيجة عدد من الأسباب المختلفة، ومنها تراجع أسعار المواد الخام ومستلزمات البناء والتشييد، بالتزامن مع استمرار انخفاض الدولار علاوة على تراجع حجم الطلب على مواد البناء بسبب هدوء حركة البناء والتشييد.. ويثير ذلك عددًا من التساؤلات حول تأثير ذلك على أسعار الوحدات السكنية والإدارية وغيرها.


والتراجع الملحوظ لأسعار مواد البناء خلال الشهور الأخيرة انعكس إيجابيًا على السوق العقارى بثبات أسعار الوحدات العقارية، وتتمسك الشركات العقارية باستبعاد خفض الأسعار، وذلك لأسباب مختلفة منها أن ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات تعود لعدة عوامل لا تزال مستمرة ولا يقتصر الأمر على أسعار مواد البناء، حيث لا تزال أسعار الأراضى تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، وصارت تستحوذ قيمة الأرض على قرابة 40-50% من تكلفة المشروع بدلًا من 20%، علاوة على ارتفاع تكلفة التمويل والتسويق، بحسب مسؤولي الشركات.


ويساهم تراجع أسعار مواد البناء فى تشجيع الشركات على تنفيذ مشروعاتها والالتزام بمواعيد التسليم للعملاء، وكذلك منح المواطنين المزيد من التيسيرات والتسهيلات فى السداد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..