اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أذربيجان تؤيد التخفيضات الجديدة في إنتاج النفط من أوبك

Recommended Posts

news_1581325518_7974.jpg

قال وزير الطاقة في أذربيجان إن من المرجح أن تدعم بلاده زيادة التخفيضات الإنتاجية من جانب منظمة أوبك وحلفائها فيما يمثل خطوة مشتركة تترقبها الأسواق العالمية التي تأثرت بالمخاوف من تراجع الطلب بفعل انتشار فيروس كورونا في الصين وخارجها، وكانت لجنة خبراء تقدم المشورة لأوبك+ قد اقترحت الأسبوع الماضي تطبيق تخفيضات مؤقتة تبلغ نحو 600 ألف برميل يوميا.


وقال الوزير برويز شاهبازوف لرويترز في مقابلة ”من المرجح أن تؤيد أذربيجان ذلك“. وأذربيجان ليست عضوا في أوبك لكنها من أعضاء مجموعة أوبك+ التي تأسست بصفة غير رسمية في 2016، ورغم أن أذربيجان ليست من كبار المساهمين في التخفيضات التي تطبقها أوبك+، فربما يلقي موقفها الضوء على رأي روسيا إذ تميل الدول غير الأعضاء في أوبك للاتفاق على موقف موحد. ولم تبد موسكو حتى الآن موافقتها على تخفيضات إضافية.


ومن المقرر أن يلتقي أعضاء مجموعة أوبك+ في فيينا يومي الخامس والسادس من مارس وإن كان من الممكن تقديم موعد الاجتماع بناء على تطورات فيروس كورونا وأثرها على أسعار النفط، وكان سعر مزيج برنت انخفض دون 55 دولارا للبرميل يوم الجمعة.


وقال شاهبازوف إن إنتاج بلاده من النفط بلغ نحو 770 ألف برميل في اليوم الشهر الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..