اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلمانى صيد الأسماك بالصعق الكهربائى يهدد الثروة السمكية

Recommended Posts

news_1581332548_1477.jpg

أكد النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب ولجنة الصناعة، استخدام عدد من الصيادين مولدات كهربية في صعق الأسماك بالكهرباء كوسيلة لصيدها، لهدف خاص وهو الربح السريع، مستخدمين قاربا صغيرا.


وأضاف متولي"، في بيان له اليوم: "الصيد بالكهرباء يعتبر حربا على الدولة ووسيلة خطيرة للقضاء على الثروة السمكية، إذ أن الصيد بالكهرباء يؤدي إلى موت الثروة السمكية المتمثلة في البويضات واليرقات والأمهات، ما يقضي على الثروة السمكية تماما، ويمثل خطورة أيضا على صحة الإنسان حيث تصاب الأسماك المصعوقة بتأكسد في الخلايا، ما يؤدى إلى أضرار جسيمة لمتناوليها".


وتابع: "الصيد العشوائي بالكهرباء أو بأساليب أخرى غير قانونية تؤثر على المخزون القومي من الأسماك، ومن ناحية أخرى على حجم الاستهلاك والكميات المعروضة في الأسواق، ويعد ضمن أسباب أزمة ارتفاع أسعار الأسماك بشكل عام، فهي طريقة بعيدة كل البعد عن القوانين التي تنظم العمل بمهنة الصيد، مطالبًا المسئولين باتخاذ اللازم لمواجهة هذه الظاهرة السلبية، التي تنتشر بسرعة الصاروخ بسبب ربحها الكبير وتطبيق قانون الصيد رقم 124 لسنة 83 وذلك بتضافر الجهود ما بين الصياد الحر وجهات الضبط المتمثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..