اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - صندوق تحيا مصر يتسلم 200 طن من لحوم الهدى والأضاحى

Recommended Posts

news_1581337888_9282.jpg

تسلم صندوق تحيا مصر اليوم الإثنين 200 طن من لحوم الهدى والأضاحى، قادمة من المملكة العربية السعودية عبر ميناء سفاجا البحرى ، تمهيدًا لتوزيعها على مستحقيها مجانًا.



يأتى ذلك تنفيذًا للاتفاق المبرم بين الدولة المصرية ونظيرتها السعودية، للإفادة من لحوم الهدى ضمن مشروع أضاحى الذى ينفذه البنك الإسلامى للتنمية بالمملكة.


وقال تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق نجح فى تعزيز الشراكة مع البنك الإسلامى للتنمية للعام الثالث على التوالى بتوزيع لحوم الهدى على مستحقيها، وذلك بمراعاة إجراءات الصحة والسلامة الغذائية فى تخزين وتوزيع اللحوم حفاظًا على جودتها.


وأضاف أن إدارة مشروع أضاحى تعمل دائمًا على تحسين وتطوير طرق حفظ وتغليف اللحوم الخاصة بالهدي، لافتا أن ذلك وضح جليًا فى جودة التغليف وتعدد أحجام التعبئة هذا العام بما ينعكس إيجابيا على سهولة توزيع اللحوم للمستحقين.


كما أضح عبد الفتاح أنه تم تشكيل لجنة بكل محافظة، تضم ممثلين عن الصندوق، ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك لتوزيع اللحوم وفق خريطة تغطى مختلف المحافظات، بعد تحديد أولويات التوزيع تبعًا لقواعد البيانات الخاصة بالأسر التى أعدت لهم دراسة حالة اجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى كل قرية، على أن يتم تسليم اللحوم لمستحقيها فى أماكن تواجدهم، من خلال سيارات تتوجه للمحافظات بعد إقامة منافذ توزيع بها.


وأشار القائم بأعمال المدير التنفيذى إلى أن جهود صندوق تحيا مصر فى توفير لحوم الهدى تأتى فى إطار برنامج الدعم الاجتماعى الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، وتوفير الدعم لمستحقيه من الفئات الأولى بالرعاية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يتضمن عدة مشروعات بجانب توزيع لحوم الهدى منها: مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الوجبات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية فى القرى والنجوع التى استفاد منها نحو 5 ملايين مواطن، ومبادرة سجون بلا غارمين، وبرنامج حماية أطفال بلا مأوى، وكذلك مبادرة دكان الفرحة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..