اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الري تكشف مستجدات مباحثات سد النهضة

Recommended Posts

news_1581408363_3844.jpg

قال محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، إننا نشهد يومي 12 و13 المقبلين استكمال مناقشات ومباحثات سد النهضة بوجود وزراء الخارجية والري من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان برعاية أمريكية ويتم تفصيل النقاط.


وأضاف محمد السباعي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " القاهرة الآن " المذاع على قناة " الحدث"، :" نسعى إلى وضع جدول زمني أو ألية لملء السد والإجراءات المتبعة مع حالات الجفاف والجفاف الممتد، ووضع آلية التنسيق المتابعة وآلية لفض المنازعات".


وتابع محمد السباعي:" يهمنا التوصل إلى اتفاق وحل لصالح كل الأطراف وتم الإتفاق خلال الإجتماع الماضي على أنه في حال التوصل إلى اتفاق سيتم التوقيع عليه آخر الشهر الجاري".


وأكمل محمد السباعي:" اللجان الفنية والقانونية تواصل العمل على صيغة نهائية لاتفاق حول بناء وملء سد النهضة".


ولفت محمد السباعي:" مصر يشغلها حجم الوارد السنوي الذي يصل إليها بما لا يسبب الضرر الجسيم، والضرر الجسيم يعني هو عدم قدرتنا على تلبية احتياجاتنا المائية لأننا نعتمد على مياه النيل بنسبة تصل لـ 98% منه".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..