اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شعراوى أحدثنا تغييرا شاملا فى ملامح الوضع التنموى بالصعيد

Recommended Posts

news_1581413813_9793.jpg

أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى ببرنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج، والممول جزئيًا بقرض من البنك الدولى بمبلغ 500 مليون دولار، ومساهمة من الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار.


وأوضح شعراوى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع بشكل مستمر ودقيق لكل نتائج البرنامج ومشروعاته، تمهيدًا لنقله إلى محافظات أخرى بصعيد مصر بالتنسيق والتعاون مع البنك الدولى.


جاء ذلك خلال اجتماع شعراوى، اليوم الثلاثاء، مع وفد من البنك الدولى برئاسة آيات سليمان المدير الإقليمى للتنمية المستدامة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبى لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات المنتدى الحضرى العالمى.


وقال وزير التنمية المحلية إن البرنامج حقق تقدمًا كبيرًا خلال الفترة الماضية فى معدلات تنفيذ المشروعات والتى ستساهم فى إحداث تغيير شامل فى ملامح الوضع التنموى اقتصاديًا واجتماعيًا بمحافظتى سوهاج وقنا.


ولفت إلى أن هذه المشروعات تستهدف دعم خدمات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية وإتاحة فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظتين، فضلًا عن تعزيز التنافسية وخلق كوادر محلية مؤهلة ومدربة بما يعزز من تنافسية المحافظتين.


من جانبه، أعرب وفد البنك الدولى عن بالغ تقديره وامتنانه للمشاركة الهامة لوزير التنمية المحلية فى المنتدى الحضرى العالمى، مؤكدًا تقديره لما حققه برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر بقنا وسوهاج من نجاحات ومؤشرات إيجابية عقب تقييم منتصف المدة الذى أجراه خلال زياراته الأخيرة للقاهرة.


وأشار وفد البنك الدولى إلى أنه بدأ بالفعل فى إطار نجاح هذا المشروع فى مصر دراسة تطبيقه ونقله إلى بعض الدول فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتى تتشابه مع الظروف المصرية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..