اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رئيس البرلمان الحكومة لا تضع تسعيرا عادلا لمحصول قصب السكر

Recommended Posts

news_1581435165_8276.jpg

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن وزارة التموين لم تقدم الدراسات الكافية، بشأن تسعير ثمن محصول قصب السكر، خاصة أنه يوجد العديد من المخرجات التى تنتج عن القصب وتباع بسعر عال ولا تشير الوزارة إليها.


وأكد عبدالعال خلال الجلسة العام المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الزراعة السيد القصير، إن الحكومة بسبب تلك الدراسات الناقصة ، تسعر محصول القصب بأسعار اقل بكثير من القيمة الحقيقة ، لإنها تحاسب المزارع على منتج السكر فقط ن ولا تحاسبه على بقاء المخرجات .


وأشار رئيس البرلمان إلى أن وزير الزراعة ، قدم دراسة متكاملة عن قصب السكر ، ولكنها ايضا تغافلت عامل مهم وهى تكلفة إيجار الأرض ، لاسيما أن 90% من مزارعى قصب السكر مستأجرين وليس ملاك أرض مشددا على ضرورة التسعير العادل لذلك المحصول الاستراتيجي.

وأضاف: "وزير الزراعة ليس المسئول عن التسعير ولكن المسئول هو وزير التموين، لأن الشركة القابضة تابعة له ولابد من حماية الفلاح بالتسعير العادل لأن هذا أمرا مرتبطا بحياته".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..