اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مشاريع قومية وتشريعات جديدة الزراعة تكشف تفاصيل طفرة القطاع

Recommended Posts

news_1581502469_1582.jpg

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تخصيصه يوما أسبوعيا للقاء أعضاء مجلس النواب وتبادل وجهات النظر معهم حول الأمور والقضايا المرتبطة بالقطاع والعاملين به، وبحث أي طلبات يتقدمون بها بهدف تحقيق طفرة والوصول إلى معدلات نمو أعلى وتوفير غذاء آمن.


وقال وزير الزراعة، في بيان اليوم، إن هناك تعاونا وتشاورا مستمرين مع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بالمجلس وتبادل وجهات النظر حول الكثير من الموضوعات والتشريعات الزراعية، بما يتواكب مع تطلعات النواب وتحقيق معظم الأهداف التي وردت بطلبات الإحاطة المقدمة منهم، مؤكدا تفهمه كل الطلبات والأسئلة التي ترد بالمجلس، من منطلق أن قطاع الزراعة والهيئات المرتبطة به متشعبة ومتداخلة وتهم قطاع عريض من المجتمع نسعى جميعًا لدعمه، ونعمل على تعديل نهج بعض السياسات وأسلوب العمل بما يؤدي إلى تحسين الأداء، وسيكون ذلك بالتشاور معهم لضمان خروج هذا الأداء بالشكل المقبول، مؤكدا حل جميع طلبات الإحاطة والمناقشة والأسئلة المقدمة من النواب إلى الجهات ذات الاختصاص بالوزارة.


وأضاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة يولون اهتماما خاصا ومساندة ورعاية لقطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به والعمل على تحسين أوضاع الفلاحين والمزارعين، خاصة وأن قطاع الزراعة يمثل ركيزة أساسية في الاقتصاد القومي، من حيث مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي "حوالي 14%"، وفي الصادرات 20%، وفي القوى العاملة 25%، علاوة على مسئوليته عن توفير الغذاء الآمن للسكان والمواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات الوطنية.


وقال القصير، إن نسبة كبيرة من السكان تعيش في الريف والمناطق الريفية ويعتمدون على الزراعة والأنشطة المرتبطة بها كمصدر رئيسي لدخلهم، كما أن معظم النواب الذين تعاملوا معنا في الفترة القليلة الماضية منذ تولي المسئولية، وجدوا أن هناك كثير من الملفات والتي يدور حولها جانب كبير من طلبات الإحاطة والمناقشة والأسئلة محل دراسة وبحث من جانبنا، تمهيدًا للوصول فيها إلى حلول ومقترحات تساهم في رفع مستوى الأداء بما يحقق صالح كل أطراف المنظومة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..