اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - طلب إحاطة بشأن قلة عدد الأسرة في المستشفيات الحكومية

Recommended Posts

news_1581602752_2186.jpg

تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والتخطيط، بشأن انخفاض أعداد الأسرة في المستشفيات الحكومية.


وقالت يوسف، إنه تشير إحصائيات الوضع الطبي بمصر إلى أن عدد الأسرة المتاحة هو 22 سريرًا فقط لكل ألف مواطن داخل مصر، في الوقت الذي تتحدث فيه المعايير الدولية عن 93 سريرا لكل ألف مواطن.


وأضافت: أما متوسط عدد أسرة الرعاية المركزة فهو سرير واحد لكل 16 ألف نسمة، في حين أن المعايير الدولية تقول بضرورة توفير سرير لكل 7000 نسمة.


وأشارت إلى زيادة أزمة نقص الأسرة وغرف العناية المركزة، بمحافظات مصر، وخاصة الصعيد الذي لا يمتلك إلا سريرا واحدا للرعاية المركزة لكل 22 ألف نسمة.


وأكدت ان أزمة عدم كفاية الأسرة منتشرة بكثرة في المستشفيات الحكومية وأيضا هناك أزمة في استقبال حالات الطوارئ التي تستلزم دخول غرف العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية.


وتابعت أن النقص في الأسرة لا يقتصر على حالات الحوادث، والأمراض المزمنة التي تستلزم دخول العناية المركزة فقط، ولكن الأمر يتفاقم إلي عجز بعض المستشفيات عن استقبال أعداد المرضي في الأوقات الطبيعية.


وطالبت يوسف، بتوفير التمويل اللازم لزيادة عدد الأسرة ودعم غرف العناية المركزة في المحافظات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..