اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلماني استجواب وزير الزراعة قريبا بسبب الـ30 جنيها زيادة في سعر طن قصب السكر

Recommended Posts

news_1581773481_3123.jpg

قال محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب إن الزيادة الجديدة لسعر طن قصب السكر تصل لـ30 جنيها، ليصبح سعر الطن 750 بدلًا من 720 وهذا السعر غير مجدي لأن الدستور والقانون ساندوا الفلاح بتوفير هامش ربح له وفقا للمادة 29 من الدستور إلا أنه للأسف لا يتم تفعيل ذلك.

وأكد تمراز أن المزارعين يعانون ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة مثل السماد والنقل، وتصل التكاليف السنوية إلى 22 ألف جنيه، طبقًا لتقديرات الوزارة، وينتج الفدان الواحد 40 طنًّا من قصب السكر، فضلا عن أن آخِر زيادة في سعر الطن طُبقت في عام 2017 بقيمة 20 جنيهًا رغم ارتفاع مُدخلات الإنتاج، لافتة إلى أن سعر تجهيز ونقل الطن الواحد من المحصول قفزت من 80 جنيهًا في الموسم الماضي إلى 100 جنيه حاليًّا، فضلًا عن تكاليف الري التي تصل إلى 3500 جنيه، والتسميد الذي يكلف 3000 جنيه في المرة الواحدة.

وتابع: زيادة 30 جنيها في الطن هو تأكيد لخسائر الفلاح خاصة أن وزارة الزراعة تلقّت طلبات من المسئولين فى الجمعيات ونقابات الفلاحين بزيادة سعر توريد قصب السكر إلى ما يتراوح بين 800 و1000جنيه للطن، وهذا ما دفعنى لاعداد استجواب لوزير الزراعة بشان أسعار المحاصيل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..