اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - طلب إحاطة بشأن انتشار أجهزة قياس الضغط المغشوشة

Recommended Posts

news_1581936093_8524.jpg

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول كارثة انتشار أجهزة قياس الضغط غير الدقيقة؛ والتى انتشرت بقوة فى المنازل وبالصيدليات.


وأضاف بركات، فى طلب الإحاطة، أن انتشار هذه الأجهزة قنبلة موقوتة لأنها تعطى مؤشرات خاطئة تماما، وبناء عليها يتخذ المريض إجراءات قد تؤدى إلى وفاته، موضحا أن أغلب المصريين يتجهون إلى الصيدلية لقياس الضغط، ولا يستطيع الصيدلى التفرقة بين الأجهزة المغشوشة أو المطابقة للمواصفات.


وأشار فى طلبه، إلى أن أحد الدراسات أثبتت أن 83% من أجهزة العينة لا تعمل بطريقة صحيحة، بجانب أن الدراسات الطبية أثبتت أن أكثر من ربع المصريين مصابون بمرض ارتفاع ضعط الدم بما يعادل 26.3%، موضحا أن غياب الرقابة ساهم بقوة فى انتشار أجهزة قياس ضغط الدم غير الفعالة والتى تعطى نتائج غير دقيقة.


وأشار إلى أن عدم دقة أجهزة قياس الضغط تعود لأسباب متفاوتة، منها دخول شركات غير متخصصة بمجال صناعة الأجهزة الطبية فى تصنيع أجهزة قياس الضغط؛ وهى شركات تعمل بالأساس دون ترخيص ومنتجاتها منتشرة بقوة فى الأسواق، مطالبا بمزيد من الرقابة على هذه المصانع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..