اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مقترح برلماني بتأهيل مراكز الشباب لدمج ذوي الإعاقة

Recommended Posts

news_1582202289_5373.jpg

تقدم النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، عملا بحكم المادة 133 من الدستور والمادة 234 من اللائحة الداخلية باقتراح برغبة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن تأهيل مراكز الشباب بمختلف محافظات مصر لدمج ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم.


وتضمن المقترح أن الدولة المصرية تشهد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام واسع نحو تذليل جميع العقبات التي تواجه أصحاب الهمم وذوي الإعاقة، وذلك من خلال تحركات تنفيذية وتشريعية علي أرض الواقع، وهي من الأمور التي كانت مهملة في الماضي، ولكن أوضاع مراكز الشباب في مصر لم تصلها النهضة الحقيقة بشأن دمج ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم فيها حتى الآن.


وأكد طلعت على أن الجميع يدرك أن ممارسة الرياضة لأصحاب القدرات الخاصة وذوي الإعاقة ضرورية وهامة أكثر من الأصحاء، ولها نتائج إيجابية على مستوى معيشتهم، وبالتالي مواجهة إشكاليات عدم ممارستها ضرورة مهمة، ومع انتشار مراكز الشباب علي مستوي محافظات مصر، فمن الواجب على الحكومة أن يكون لديها رؤية وخطة نحو أن تكون هذه المراكز مؤهلة لصالحهم أيضا، سواء علي مستوى البيئة اللوجستية في الملاعب والألعاب الخاصة بهم، وأيضًا على مستوى المدربين ذات الكفاءة لتدريبهم وتأهيلهم لممارسة رياضاتهم المفضلة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..