اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - إلغاء المعاملات الورقية بـ التأمين الصحى الشامل

Recommended Posts

news_1582203758_2842.jpg

أكد المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، أن التحول الرقمي سيعمل على إلغاء المعاملات الورقية لتصبح عمليات التسجيل والكشف وصرف العلاج مميكنة في منظومة التأمين الصحي الشامل.


وأشار صلاح، خلال فعاليات المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة «صحتك – أمانك»، إلى إنشاء ملف طبي موحد لكل مريض في مصر يسجل فيه جميع بياناته الصحية، لافتا إلى أن التحول الرقمي مفيد في بناء الخرائط الصحية التي تكشف الوضع الصحي فى مصر.


وأوضح أن قواعد البيانات الدقيقة التي يتم بناؤها حاليًا مفيدة في وضع صانع القرار على الطريق الصحيح بمعني أن البيانات الصحيحة تقود إلى قرار سليم، وهو ما يسهم في إنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.


وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت حرص الوزارة على تنظيم سلسة من المؤتمرات والندوات التوعوية بمختلف المحافظات لإبراز جهود الدولة لإنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل.


وأطلقت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة تحت عنوان «المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة.. صحتك أمانك»، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة "المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقًا"، ويهدف لزيادة الوعي المجتمعي بالمنظومة، والعمل على خلق آليات مباشرة للحوار والتفاعل المجتمعي مع الخبراء والمستفيدين من الخدمات الصحية.


ويتناول المؤتمر، في جلساته، محاور عدة؛ أبرزها: آليات حوكمة المنظومة الصحيّة في ظل نظام التأمين الصحي الشامل، ودور التحول الرقمي في تطوير المنظومة الصحية، وطب الأسرة وأهميته في المنظومة، إضافة إلى ورشة عمل للإعلاميين تحت عنوان «دور الإعلام في منظومة التأمين الصحي الشامل».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..