اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التموين نستهدف احتياطي سلع استهلاكية لا يقل عن 3 أشهر

Recommended Posts

news_1582205718_6887.jpg

كشف أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، عن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تمارس دورها لضمان الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، القمح والسكر والزيت والأزر والمكرونة واللحوم الطازجة والمجمدة والفراخ والأسماك، مؤكدًا أن تلك الضمانة تستهدف استقرار السوق حال وجود خلل في التجارة العالمية، لافتًا إلى أن الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية في الموازنة 2019- 2020 يبلغ ما يقرب من 89 مليار جنيه دعمًا للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز.


وأوضح أن خطة الوزارة تستهدف امتلاك احتياطي استراتيجي لا يقل عن 3 أشهر من المنتجات والسلع المعروضة للاستهلاك، لافتًا إلى أن تلك الفترة تم تحديدها لضمان عدم وقوع خلل فى إجراءات استيراد أو توفير السلع الأساسية.


استعرض الدكتور علي المصليحي، وزير التموين، أمس، حجم الاستهلاك الشهري للسلع الأساسية في المجتمع المصري من خلال المنتجات التموينية، والتي تبلغ 800 ألف طن للقمح المستخدم في صناعة الخبز، و60 ألف طن من الزيت، و120 ألف طن من السكر، بالإضافة إلى 40 ألف طن من الأرز و20 ألف طن من المكرونة، إذ إن المساحة المزروعة حاليًا من القمح تبلغ نحو 3.3 مليون فدان، بزيادة عن العام الماضي والتي بلغت 3.1 مليون فدان، موضحًا أنه خلال موسم الزراعة تتم مراجعة ما تمت زراعته فعليًا للقدرة على التنبؤ بالاحتياجات، وقياس الاستهلاك والقدرة على الإنتاج للتنبؤ بالاحتياجات ووضع خطة لاستيفاء هذه الاحتياجات.


وقال المصيلحي: "هيئة السلع التموينية أسهمت كذلك في تراجع سعر المعروض من الفول في السوق المحلية وقت الأزمة، ما أدى إلى عدم شعور المستهلك بها، وذلك عقب اتخاذ قرار سريع بالاستيراد المباشر من أستراليا".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..